تنقيط المشاهدين (9)

0/10

Card image cap

تنقيط النقاد (0)

0/10

نعيمة واولادها – Nomades

تنقيط الفيلم

إخراج
0
تأليف
أوليفيي کوسماك
0
مونطاج
جوليان كاديلاك
0
موسيقى
صارة مورسيا
0
تصوير
جان بيير رينودا
0

نعيمة واولادها – قصة الفيلم، الذي صورت أحداثه بين مدينتي طنجة وتنغير، جحيم الهجرة السرية التي تحصد أرواح المئات من الشباب الحالم ب”الإلدورادو الأوروبي”، من خلال شخصية نعيمة (جليلة التلمسي)، الأرملة الشابة التي تكبدت عناء تربية أبنائها الثلاثة بمفردها، حيث غرق أوسطهم في محاولة للالتحاق بأخيه الأكبر الذي سبق أن هاجر إلى فرنسا.

وحينما يعبر الحسین، الإبن الأصغر، عن رغبته في سلك الطريق نفسه، تواجهه أمه بالرفض، وتفكر في إبعاده عن مدينة طنجة وعالمها المطل على “الفردوس الأوروبي”، مختلقة لهذه الغاية دريعة عائلية، لتقوده في رحلة “إنقاذ” نحو الجنوب ، إلى قرية بضواحي تنغير.

وتتطور أحداث نعيمة واولادها ، ليدخل الحسين، المراهق المتمرد على واقعه، في قصة غرامية متناقضة، وفي صراع داخلي حاد بين الرضوخ لرغبة أمه وحلم الهجرة إلى الخارج، فيبقى السؤول المطروح هل ستنتصر رغبة الأم التي تسعى إلى بناء جدار بين حلم ابنها الأصغر في الهجرة لفرنسا أم ستتأتى للحسين إمكانية تجاوز هذا الجدار بالرضوخ لأهوائه ونزواته.

اشتغل به :

جليلة التلمسي – Jalila Talemsi

الممثلة التلفزيونية والسينمائية والمسرحية، جليلة التلمسي ابنة مدينة أسفي (جنوب الدار البيضاء)، وخريجة المعهد العالي للمسرح والتنشيط الثقافي جسدت مجموعة الأدوار الجريئة وحاصلة على جائزة...

أسماء الحضرمي – Asmaa Elhadrami

أسماء الحضرمي ممثلة مغربية لها حضور متميز في التلفزيون ، المسرح والسينما , تكوينها أكاديميا في هذا المجال حيت درست في المعهد العالي للتنشيط الفني...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *